منظمة سول تطلق حملة توعوية على السوشال ميديا تحت هاشتاج #وقف_كورونا

منظمة سول تطلق حملة توعوية على السوشال ميديا تحت هاشتاج #وقف_كورونا May 15, 2020

اطلقت منظمة سول للتنمية وبالتعاون مع مركز التوعية والتثقيف الصحي التابع لوزارة الصحة حملة توعوية بأساليب مبتكرة على منصات التواصل الاجتماعي تحت هاشتاج #وقف_كورونا والتي يتم من خلالها عرض عدد من الأفلام والمنشورات التوعوية التي تتناول مجموعة من الرسائل الهادفة الخاصة بالتوعية عن مرض كورونا المستجد COVID-19 وكذا التطرق إلى العديد من السلوكيات غير الصحيحة التي تؤدي إلى الإصابة بالعدوى بالإضافة إلى تسليط الضوء بشكل مستمر على الشائعات التي يتداولها المجتمع بشكل دائم وتصحيح المعلومات الواردة في تلك الشائعات من مصادرها الأصلية سواء كانت الجهة طبية أو رسمية.

تهدف المنظمة من خلال هذه الحملة استقطاب واشراك شريحة كبيرة من المجتمع حيث تعمدت المنظمة إلى اسقاط مليكتها وتعميما وذلك بإلغاء أي شعارات للمنظمة لتعود ملكيتها للمجتمع كون الهدف هو توعوي بالدرجة الأولى وليس ترويجي للمنظمة.

وإيماناً منا بأهمية التفاعل المجتمعي وأن نجاح الحملة يكون بتكاتفنا جميعا كأفراد ومؤسسات فإننا ندعو جميع أفراد المجتمع إلى الانضمام إلى هذه الحملة والمشاركة فيها من خلال إعادة نشر المواد المطروحة على منصات المنظمة في صفحات التواصل الاجتماعي (كعمل طوعي فردي/مؤسسي يقدم خدمة للمجتمع) كما نرحب بأي مشاركات من قبل الجميع تخدم هذا الغرض..

تتعرض هذه الاسرة كغيرها من الأسر اليمنية لكمية كبيرة من المعلومات حول مرض كورونا المستجد .. وتصاب الأسرة بحيرة في كثير من الاوقات بسبب تضارب المعلومات التي تصل إليها ..
كما تعكس الأسرة طريقة تلقي المعلومة وردود أفعال أفرادها كل حسب سنه وخلفيته العلمية وربما شحصيته!

قد تجدي نفسك مكان بلقيس في كثير من الأوقات وقد تجد نفسك أيضا في شخصية صالح او العم سعيد.